مراكش الحمراء

مرحبا بك اخي كعضو جديد
مراكش الحمراء

منتدى اشهاري لمدينة مراكش لكل من يود التعرف على المدينة او زيارتها


    هيسبريس توالي تعازي المنتظم الدولي على المغرب

    شاطر

    Abdou
    Admin

    المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : المغرب مراكش

    هيسبريس توالي تعازي المنتظم الدولي على المغرب

    مُساهمة من طرف Abdou في الجمعة أبريل 29, 2011 2:54 am

    هسبريس ـ و.م.ع:

    Thursday, April 28, 2011

    أدانت إيطاليا "بأشد العبارات" الاعتداء الإجرامي الذي وقع, اليوم الخميس بمراكش, معربة عن تضامنها مع المغرب إثر هذا "عمل العنف الفظيع".. وفي رد فعل إزاء هذا الاعتداء, أعرب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني عن مشاعر مواساته العميقة لأسر الضحايا, معبرا عن الأسف لكون أشخاص أبرياء أدوا بدمائهم ثمن هذا العمل الإجرامي.


    وقال فراتيني في بلاغ, إن "القتل الهمجي الذي وقع اليوم يتعين أن يحث المجتمع الدولي على الإبقاء على مستوى عال من اليقظة وعلى تعزيز التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة ومصالح الأمن في كافة المستويات"..



    أما ماريانو راخوي، رئيس الحزب الشعبي الإسباني, فقد عبر عن عميق أسفه واستنكاره الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له إحدى مقاهي مدينة مراكش اليوم الخميس والذي خلف 14 قتيلا و20 جريحا.. كما قدم راخوي في رسالة بعث بها الى الأمين العام لحزب الاستقلال، الوزير الأول عباس الفاسي, تعازيه الحارة باسمه وباسم الحزب الشعبي الإسباني لعائلات الضحايا, ومواساته ومؤازرته للجرحى.


    وأعرب راخوي أيضا ضمن رسالته عن تضامن ومساندة الحزب الشعبي الإسباني للشعب المغربي وللملك محمد السادس وللحكومة المغربية إزاء هذا الاعتداء الشنيع.



    كما أعرب وزير الشؤون الخارجية الفرنسي ألان جوبي عن "بالغ تأثره" حيال الاعتداء الذي خلف العديد من القتلى والجرحى اليوم الخميس بمراكش, واصفا إياه بالعمل "الإرهابي الهمجي غير المبرر على الإطلاق".

    وأعربت دولة قطر أيضا عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإجرامي الذي استهدف مقهى بمدينة مراكش وخلف 14 قتيلا و20 جريحا من جنسيات مختلفة.. ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن "مصدر مسؤول" بوزارة الخارجية القطرية تصريحا عبر فيه عن " تعازي دولة قطر ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة"، كما ندد المصدر ذاته بهذا الاعتداء باعتباره "عملا يتنافى مع التعاليم الدينية والقيم الإنسانية والأخلاقية".

    وأعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله عن صدمته إزاء الاعتداء " الجبان و المشين" الذي وقع اليوم الخميس في مراكش, مؤكدا أنه " لن ينال بأي حال من الأحوال من مسلسل الإصلاح الذي انخرط فيه المغرب"..

    وقال فيسترفيله في بيان " أعرب عن الصدمة إزاء هذا الانفجار. ونتوجه في هذه اللحظات العصيبة بالتعازي إلى أقارب و أصدقاء الضحايا, كما نعرب عن متمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى.. كما نعرب عن صدمتنا إزاء المعلومات المتواترة التي تشير إلى أن الأمر يتعلق بعمل إجرامي, وهو ما ندينه بكل قوة كعمل جبان ومشين", وأبرز بيان وزارة الخارجية الألمانية أن "المعلومات المتوفرة حاليا لا تشير إلى وجود مواطن ألماني من بين ضحايا الاعتداء, القتلى أو الجرحى".

    الحكومة الإسبانية أعربت بدورها عن إدانتها المطلقة للاعتداء الإجرامي الذي استهدف مقهى "أركانة".. وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بمدريد "أن الحكومة الاسبانية تعبر عن إدانتها المطلقة لهذا الاعتداء. كما عبرت الحكومة الاسبانية عن مؤازرتها لعائلات الضحايا مؤكدة دعمها في هذه اللحظات العصيبة للشعب والحكومة في المغرب

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:43 am