مراكش الحمراء

مرحبا بك اخي كعضو جديد
مراكش الحمراء

منتدى اشهاري لمدينة مراكش لكل من يود التعرف على المدينة او زيارتها


    جريدة ايلاف الالكترنية

    شاطر

    Abdou
    Admin

    المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : المغرب مراكش

    جريدة ايلاف الالكترنية

    مُساهمة من طرف Abdou في الأربعاء مارس 10, 2010 3:08 am

    إيلاف>>منوعات


    رماد إيف سان لوران سيدفن بحدائق ماجوريل الشهيرة في مراكش

    GMT 15:00:00 2008 الإثنين 2 يونيو

    أحمد نجيم



    --------------------------------------------------------------------------------


    حدائق ماجوريل في مراكش

    حمد نجيم من الدار البيضاء: أعلن بيير بورجي، صديق المصمم العالمي الشهير إيف سان لوران الذي توفي اليوم في باريس، في تصريح مقتضب لإذاعة فرنسا الدولية أن رماد الراحل سيدفن بحدائق ماجوريل في مدينة مراكش المغربية. وكان الراحل اقتنى الحدائق وفتح جزءا منها في وجه العموم فيما ترك جزءا آخر مكانا لإقامته، وتملك هذه الحدائق حاليا مؤسسة بيار بورجي إيف سان لوران.
    وكانت هذه المؤسسة أعلنت صباح اليوم أن إيف سان لوران أحد أكبر مصممي الأزياء الفرنسيين في القرن العشرين، قد توفي في باريس عن71 عاما.
    وبلغ إيف-ماتيو سان لوران الذي ولد في الأول من غشت1936 في وهران (الجزائر)، ذروة المجد في مستهل شبابه فقد وصل إيف سان لوران الى باريس في السابعة عشرة من عمره، وسرعان ما أصبح مساعد كريستيان ديور (954 )، ثم خلفه بعد وفاته المفاجئة في1957.ومنذ العرض الأول الذي نظمه في1958، تذوق المدير الفني الشاب طعم النجاح بفضل تصميماته "ترابيز" التي خرجت عن التصاميم المألوفة في تلك المرحلة.
    وفي1961، أنشأ دارا للازياء بالاشتراك مع بيار برجيه. وبنيا امبراطورية جابت بشعارها المؤلف من ثلاثة احرف سوداء متشابكة كافة انحاء العالم.
    وأعطي ايف سان لوران النساء حرية جديدة من خلال اضفاء نفحة من الحداثة على الازياء وابتكار الالبسة الجاهزة، التي شملت ايضا الازياء الرجالية.و خرج ايف لوران الذي كان من مشجعي الفنون وعشاق الاوبرا والمسرح، عن المألوف واحدث صدمة لدى الرأي العام، كما حصل مع مجموعته للعام1971 المستوحاة من الاربعينات او في1977 لدى اطلاق عطر اوبيوم.

    أعلن بيير بورجي، صديق المصمم العالمي الشهير إيف سان لوران الذي توفي اليوم في باريس، في تصريح مقتضب لإذاعة فرنسا الدولية أن رماد الراحل سيدفن بحدائق ماجوريل في مدينة مراكش المغربية. وكان الراحل اقتنى الحدائق وفتح جزءا منها في وجه العموم فيما ترك جزءا آخر مكانا لإقامته، وتملك هذه الحدائق حاليا مؤسسة بيار بورجي إيف سان لوران.وكانت هذه المؤسسة أعلنت صباح اليوم أن إيف سان لوران أحد أكبر مصممي الأزياء الفرنسيين في القرن العشرين، قد توفي في باريس عن71 عاما.وبلغ إيف-ماتيو سان لوران الذي ولد في الأول من غشت1936 في وهران (الجزائر)، ذروة المجد في مستهل شبابه فقد وصل إيف سان لوران الى باريس في السابعة عشرة من عمره، وسرعان ما أصبح مساعد كريستيان ديور (954 )، ثم خلفه بعد وفاته المفاجئة في1957.ومنذ العرض الأول الذي نظمه في1958، تذوق المدير الفني الشاب طعم النجاح بفضل تصميماته "ترابيز" التي خرجت عن التصاميم المألوفة في تلك المرحلة.وفي1961، أنشأ دارا للازياء بالاشتراك مع بيار برجيه. وبنيا امبراطورية جابت بشعارها المؤلف من ثلاثة احرف سوداء متشابكة كافة انحاء العالم.وأعطي ايف سان لوران النساء حرية جديدة من خلال اضفاء نفحة من الحداثة على الازياء وابتكار الالبسة الجاهزة، التي شملت ايضا الازياء الرجالية.و خرج ايف لوران الذي كان من مشجعي الفنون وعشاق الاوبرا والمسرح، عن المألوف واحدث صدمة لدى الرأي العام، كما حصل مع مجموعته للعام1971 المستوحاة من الاربعينات او في1977 لدى اطلاق عطر اوبيوم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 7:44 pm