مراكش الحمراء

مرحبا بك اخي كعضو جديد
مراكش الحمراء

منتدى اشهاري لمدينة مراكش لكل من يود التعرف على المدينة او زيارتها


    مطار مراكش المنارة

    شاطر

    Abdou
    Admin

    المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : المغرب مراكش

    مطار مراكش المنارة

    مُساهمة من طرف Abdou في الثلاثاء فبراير 23, 2010 6:02 am

    كتبهامحمد السعيد مازغ:

    الهيئة الجديدة لمطار مراكش اهلته للحصول على شهادة الجودة إيزو 9001/2000
    وحسب الملاحظين فإن معظم السياح أجانب بمجرد ما تطأ أقدامهم أرضdscn24ية مطار مراكش المنارة يقفون مشدوهين امام جمال هذه المعلمة التي برعت يد الفنان المغربي في نحث معالمها وإضفاء لمحة فنية رائعة تستشرف من التقاليد المغربية الأصيلة وترتوي من منبع الحداثة وما جد في عالم المواصلات.وبذلك يمكن اعتبارها مزيجا يستمد مقوماته من الأصالة والمعاصرة في تناسق وتناغم قل نظيره.
    يتميزالمطار بموقعه الاستراتيجي الذي لا يبعد عن الفنادق والأسواق والمآثر إلا ب10 أو 15 دقيقة، إضافة إلى ما يتوفر عليه من تجهيزات حديثة،وهي معطيات يأخذها السائح بعين الاعتبار قبل قراره باختيار البلد الذي يرغب فيه قضاء عطلته، كما أن مطار مراكش يستقبل سنويا 3 ملايين سائح بمعدل 3 أو 4 أيام معدل الإقامة، ويتطلع إلى تحقيق 10 ملايين سائح خلال السنوات القليلة المقبلة.وامام الازدياد المطرد لعدد الوافدين على مدينة مراكش يقتضي التفكير في إضافة محطة أخرى قادرة على استيعاب العدد.
    كما أن مطار مراكش المنارة في صورته الحالية يحتوي على مجموعة من الأجنحة ، وكل جناح فيها له خصوصياته ودلالاته الرمزية،حيث تقدم هذه الأجنحة أصنافا من البضائع المعروضة للبيع بين السجائد والعطور ومواد التجميل والأجهزة الالكترونية والرقمية وغيرها من المعروضات المعفاة من الضرائب ، وللإشارة أيضا أنه تم تجسيد فضاء جماع الفنا بكل محتوياته وشموليته وهذا في حد ذاته نعتبره إضافة نوعية ومشهدا فنيا جديدا يقرب السائح من بعض ملامح الشخصية المغربية والتقاليد والعادات التي يتميز بها المغاربة.











    Abdou
    Admin

    المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : المغرب مراكش

    مطار مراكش المنارة ثاني أفضل مطار إفريقي لسنة 2011

    مُساهمة من طرف Abdou في الأربعاء أغسطس 03, 2011 3:42 pm


    مراكش - و م ع
    2011-08-03 20:11

    احتل مطار مراكش المنارة المرتبة الثانية كأفضل مطار جهوي إفريقي لسنة 2011، وذلك حسب مؤسسة "سكاي تراكس" الأولى على الصعيد العالمي في تصنيف شركات الطيران والمطارات.

    وحسب بلاغ للمكتب الوطني للمطارات توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه، يأتي مطار مراكش المنارة خلال هذا الترتيب بعد مطار كينغ شاكا الدولي بجنوب افريقيا، ومتقدما على مطار شرم الشيخ بمصر.

    ويحتوي مطار مراكش المنارة، الذي يعتبر مطارا دوليا يستقبل رحلات جوية أوربية وأخرى من الدول العربية، على محطتين، وقادر على استقبال 5ر 4 مليون مسافر سنويا .

    وأضاف المصدر نفسه، أن جائزة مطارات العالم ، تعتمد على دراسة تستقصي آراء 38ر 11 مليون مسافر عبر الرحلات الجوية، يمثلون حوالي 100 جنسية مختلفة، وتشمل ازيد من 240 مطارا عبر العالم ، حيث تقوم هذه الدراسة بتقييم تجربة المسافرين حول 39 خدمة التي توفرها المطارات .

    وأفاد المصدر ذاته، أن جائزة أفضل مطار جهوي ، تعتبر صنف جديد من التصنيف بالنسبة لسنة 2011 والمخصص الى مكافأة المطارات ذات الحجم المتوسط التي تقدم خدمات ذات جودة وفضاءات للسفر مريحة وممتعة مع نسبة ارتياح جيدة للزبناء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 12:11 am