مراكش الحمراء

مرحبا بك اخي كعضو جديد
مراكش الحمراء

منتدى اشهاري لمدينة مراكش لكل من يود التعرف على المدينة او زيارتها


    العرب اون لاين بستان مراكشى

    شاطر

    Abdou
    Admin

    المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 05/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : المغرب مراكش

    العرب اون لاين بستان مراكشى

    مُساهمة من طرف Abdou في الجمعة مارس 19, 2010 9:11 am

    بستان مراكشي.. ملاذ من صخب الحياة في مدن المغرب



    مراكش ـ بدأ باحث مغربي بمساعدة شقيقه الصيدلي تجربة فريدة في منطقة تنين اوريكا التي تبعد 35 كيلومترا عن مراكش.

    وانشأ الباحث جليل بلكامل اول بستان للنباتات العطرية من نوعه في المغرب كل ما يزرع فيه عضوي.

    وخصص البستان لزراعة الاعشاب وصنع منتجات التجميل من خلاصات الاعشاب الطبيعية واصبح ايضا ملاذا للزوار الباحثين عن الاستجمام والطعام المصنوع من عناصر عضوية طبيعية.

    وقال بلكامل "المغرب معروف بالنباتات العطرية والطبية وبالخصوص منطقة اوريكا القريبة من مراكش. نحن هنا على بعد 35 كيلومترا تقريبا من مراكش وهي منطقة قريبة من الأطلس ومعروفة بالنباتات العطرية والطبية. والجميل في الأمر هو ان هذه النباتات موجودة في الطبيعة وليس فيها مبيدات كيماوية او اشياء من هذا القبيل وهو ما يجعل منها نباتات تستعمل في مجال الطبخ ومجالات الصحة والتجميل".

    ومعظم زوار البستان سياح غربيون يحضرون الى المنطقة ليروا جانبا من المغرب لا يشاهده الزوار عادة ولينعموا بالاستجمام وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

    وذكرت سمية اليعقوبي مديرة إحدى وكالات السياحة في الرباط انها تنصح السياح بزيارة بستان بلكامل.

    وقالت "هذه حديقة لها تاريخ وصنعت بكثير من الحب والصبر. شجعنا ذلك على العودة اليها. تنظم أيضا هنا العديد من ورش العمل للزوار. الاستقبال هنا حار والطعام الذي يقدم للزوار عالي الجودة والأصناف مغربية تقليدية".

    وعلاوة على جمال الطبيعة في البستان يستمتع الزوار ايضا بتناول وجبات تطهوها نساء من سكان المنطقة بالطريقة المغربية التقليدية.

    وقالت الطاهية خديجة آيت اوسكتي "الزبائن هنا يطلبون أكلات تقليدية. نحن في هذه المنطقة نطهو كل شيء بطريقة طبيعية. كل شيء هنا صنع محلي وطبيعي.. زيت الزيتون وزيت أركان... كل شيء يأتي من منطقة اوريكا".

    وتعرض للبيع في متجر ملحق بالبستان العديد من المنتجات المحلية مثل زيت الزيتون وزيت اركان ومستحضرات للتجميل مصنوعة من نباتات عضوية. ويصدر البستان الكثير من منتجاته الى فرنسا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:05 am